قروب الوظائف

ودّك مايفوتك أي خبر (عسكري) أو (حكومي) (رجال / نساء) اختر أحد الخدمات التالية:

وزارة التعليم تعلن إصدار خطتي الإيفاد والابتعاث لشاغلي الوظائف التعليمية

تاريخ البدء
تاريخ الإنتهاء
2021-03-29
عند الإكتفاء
منذ سنتين
بواسطة: أخبار الوظائف

أعلنت وزارة التعليم إصدار خطتي الإيفاد والابتعاث لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للأعوام الثلاثة المقبلة؛ اعتباراً من الفصل الدراسي الأول لعام 1443هـ، وذلك انطلاقاً من توجهات وزارة التعليم نحو تطوير قدرات منسوبيها ودعمهم للقيام بأدوارهم الفاعلة التي تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه.

1- شروط برنامج الابتعاث لشاغلي الوظائف التعليمية:
- أن يكون المرشح حاصل على خمس درجات في اختبار IELTS الأكاديمي (تخضع للمفاضلة بالإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وفق الوزن النسبي المعتمد من اللجنة المركزية).
- أن يكون القبول في الجامعات المعتمدة والمصنفة عالمية.
- أن يكون القبول نهائية غير مشروط لمن تخصصه لغة إنجليزية، أو د لمن حصل على مؤهله من خارج المملكة شرط معادلته.
- أن يكون القبول والخطة الدراسية مترجمة ومعتمدة ومصدقة من الملحقية التعليمية؛ شرط ألا تقل عدد ساعات الفصل الدراسي الواحد عن تسع ساعات.
- أن تتضمن خطة الدراسة مواد منهجية دراسية، إضافة إلى البحث والرسالة.
- أن يجتاز المرشح المقابلة الشخصية بجهاز الوزارة لدراسة درجة الماجستير والدكتوراه. (تخضع للمفاضلة بالإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وفق الوزن النسبي المعتمد من اللجنة المركزية).

2- شروط برنامج الإيفاد للدراسة بالداخل لشاغلي الوظائف التعليمية:
- أن يكون القبول نهائية غير مشروط (بافتتاح القسم أو مواد تكميلية أو لغة إنجليزية..).
- إرفاق خطة دراسية معتمدة من عمادة الدراسات العليا، بحيث لا تقل عدد ساعات الفصل الدراسي الواحد عن تسع ساعات على ألا يتعدى كامل مدة الدراسة عن أربعة فصول دراسية للماجستير، وستة فصول دراسية للدكتوراه.
- لا يتم رفع أي طلب ترشيح يكون فيه القبول صادرة وفقا لنظام الدراسة بنهاية الأسبوع أو الدراسة المسائية؛ كون هذا النوع من الدراسة له تنظيمه الخاص، باستثناء من كانت دراسته وفق برنامج صباحي (انتظام)، وتم تنفيذه في الفترة المسائية لظروف الجائحة (كوفيد 19) شرط إرفاق إفادة معتمدة من عمادة الدراسات العليا بذلك.
- أن يجتاز جميع المرشحين المقابلة الشخصية في الإدارة التعليمية التابعين لها، والمقابلة بجهاز الوزارة لمرشحي الدكتوراه. (تخضع للمفاضلة بالإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وفق الوزن النسبي المعتمد من اللجنة المركزية).
- ألا تتحمل وزارة التعليم أي رسوم مالية تطلبها جهة الدراسة، ويتم أخذ التعهد اللازم على المرشح بذلك.

تنويه هام:
- عند توفر (وظائف عسكرية) أو نتائج القبول العسكري أو (وظائف حكومية) أو دورات حكومية مجانية (عن بُعد) أو بدء التقديم أو التحديث، سوف يتم ابلاغك مجاناً عبر أحد الخدمات التالية:
1- قروب الوظائف: اضغط هنا
2- تطبيق وظائف: اضغط هنا

تفاصيل أكثر

شارك أصدقائك الخبر

منذ 8 ساعات
متاح الآن
منذ 8 ساعات
متاح الآن
منذ 9 ساعات
متاح الآن
منذ 22 ساعة
متاح الآن