قروب الوظائف

ودّك مايفوتك أي خبر (عسكري) أو (حكومي) (رجال / نساء) اختر أحد الخدمات التالية:

جامعة الملك فهد للبترول وبالشراكة مع سابك تعلن التقديم (للجنسين) في (برنامج نساهم) في (مختلف التخصصات) لا يشترط خبرة

تاريخ البدء
تاريخ الإنتهاء
2023-07-12
عند الإكتفاء
بواسطة: أخبار الوظائف

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ممثلة في معهد ريادة الأعمال، وبالتعاون مع شركة سابك تعلن عن بدء التسجيل في (برنامج نساهم - الدفعة الرابعة) لريادة الأعمال والذي يهدف لدعم وتدريب ⁧روّاد الأعمال وتهيئتهم لإنشاء شركات ناشئة في مجال الصناعة و خلق (فرص وظيفية) لأبناء وبنات الوطن تحقيقا لـ رؤية المملكة 2030، وذلك وفقاً للتفاصيل والشروط التالية:

مميزات البرنامج:

1- مكافأة شهرية والسكن في الجامعة فترة البرنامج (لمن تنطبق عليهم الشروط).

2- خوض تجربة مكثفة وخبرة غامرة في بناء نموذج الأعمال وجذب العملاء والمستثمرين لشركاتهم الناشئة.

3- العمل في معهد ريادة في الأعمال - بمبني الابتكار بوادي الظهران للتقنية لتطوير فكرة العمل للشركات الناشئة.

4- مقررات/ ورش عمل عن طرق وكيفية إعداد دراسة الجدوى للمشاريع.

5- الاحتكاك التقني والبحثي المباشر بشركة سابك والتي تعتبر أحدى شركات الصناعة التقنية العملاقة في العالم.

6- بناء شركات تقنية تساهم في خلق قيم اقتصادية واجتماعية وبيئية للمنطقة.

7- تمنح شركة سابك المشاريع المشاركة فرصة أولوية التسجيل في برنامج نساند والذي يعتبر محرك سابك الوطني لتمكين رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

تفاصيل البرنامج:

بعد قبول المتقدم في برنامج نساهم 2.0، يتم تدريبهم من خلال برنامج مسرعة القيادة الريادية بمعهد الريادة في الأعمال وهو عبارة عن برنامج تعليمي مكثف يقدم الجوانب المختلفة للتميز في ريادة الأعمال بطرق تعليمية حديثة ترتكز بشكل أساسي على التعليم التفاعلي وليس على المحاضرات التقليدية. حيث يقوم رائد الأعمال بتطبيق ما يتعلمه مباشرة في نفس الورشة أو المحاضرة على مشروعه أو فكرته الريادية ثم يحصل على تقييم وتوجيه مباشر من عضو هيئة التدريس وباقي الرواد. بالإضافة الى ذلك سيكون هناك عدد من الجلسات الإرشادية المتخصصة والتي يلتقي فيها رائد الأعمال بشكل فردي مع مرشدين مختصين من شركة سابك بعد التنسيق متى ما تطلب ذلك وذلك لمساعدته في بناء فكرته الريادية. يمتد البرنامج لفصل دراسي كامل ولمدة 15 أسبوع. يتكون البرنامج من 10 مقررات، حيث يتكون كل مقرر من عدة محاضرات والتي تتضمن تمارين صفية تفاعلية واختبارات قصيرة بالإضافة الى واجبات منزلية. في النهاية، يوجد اختبار شامل لجميع المقررات. يتم التنسيق مع أصحاب الخبرات من رواد الأعمال لإعطاء محاضرات تحفيزية توضح قصص نجاحهم والآلية المستخدمة إن أمكن. تتضمن المقررات ما يلي:

- بادر وابني وتعلم (توليد وتقييم وعرض الأفكار الريادية).

- الابتكار والتميز في ريادة الأعمال.

- إعداد رواد الأعمال (أسس نموذج العمل التجاري الريادي).

- تطوير خطة العمل التجاري الريادي.

- التسويق الريادي.

- المحاسبة الريادية.

- المالية الريادية.

- دراسة الجدوى.

- هيكلة المشاريع.

- القيادة الريادية.

* وغيرها حسب الحاجة.

وبالتزامن مع كل مقرر ستكون هناك جلسات إرشادية فردية لكل رائد أعمال. حيث يتم توجيهه بشكل فردي من قبل مختصين في مجال ريادة الأعمال، وذلك لمساعدته في صقل أفكاره ومشاريعه الريادية وجعلها أكثر إبداعا وابتكاراً وقابلية للتطبيق والنجاح. في الأسبوع الأخير من البرنامج يتم تقييم المشروع الريادي لكل رائد (أو فريق رواد) أعمال مشارك من قبل لجنة متخصصة من داخل وخارج الجامعة.

المخرجات المتوقعة من البرنامج:

1- خلق روح المبادرة الريادية في الافكار والمهارات والسلوك.

2- القدرة على اقتناص وتقييم الفرص والمشاريع الريادية بشكل موضوعي يعتمد على الجودة و النوعية.

3- القيادة والمشاركة الفعالة في الفرق الريادية والتي تجمع تخصصات مختلفة.

4- القدرة على ايجاد حلول ريادية لمختلف المعضلات الحياتية بحيث يصبح التفكير الريادي هو التفكير التقليدي عند التعامل مع العقبات اليومية.

5- القدرة على تأسيس مشاريع صناعية استثمارية مبتكرة غير تقليدية تساهم في دعم اقتصاد المعرفة و الذي يعتبر أحد ركائز رؤية المملكة 2030.

6- توسيع شبكة التعارف بين رواد الأعمال والمستثمرين مما سيعود بالنفع على الطرفين كما سيساهم في نشر ثقافة انشاء المشاريع الريادية الصغيرة و المتوسطة في المجتمع السعودي.

تنويه هام:
- عند توفر (وظائف عسكرية) أو نتائج القبول العسكري أو (وظائف حكومية) أو دورات حكومية مجانية (عن بُعد) أو بدء التقديم أو التحديث، سوف يتم ابلاغك مجاناً عبر أحد الخدمات التالية:
1- قروب الوظائف: اضغط هنا
2- تطبيق وظائف: اضغط هنا

رابط التقديم

شارك أصدقائك الخبر

منذ 3 ساعات
متاح الآن
منذ 11 ساعة
متاح الآن
منذ يوم
يبدأ قريباً
منذ يوم
متاح الآن